بيئتي BEAATY

أول موقع اخباري جزائري بيئي " نحو إعلام بيئي هادف "

شريط الأخبار

الاثنين، 22 أبريل 2024

اليوم الدولي لأمنا الأرض 2024 .... " الكوكب مقابل البلاستيك "

تحتفل الجزائر و دول العالم باليوم العالمي لأمنا الأرض المصادف لـ 22 أفريل من كل سنة، و ذلك للعمل على نشر الوعي والاهتمام بالبيئة وحمايتها من التهديد.



ويمكن إرجاع أصل يوم الأرض إلى عام 1970. وقد نشأت الفكرة وراء هذا الحدث جيلورد نيلسون، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، ودينيس هايز، وهو طالب بجامعة هارفارد. لقد كانا منزعجين بشدة من تدهور البيئة في الولايات المتحدة والتسرب النفطي الضخم في يناير 1969 في سانتا باربرا، كاليفورنيا. منزعجًا بشدة من التأثيرات البيئية ، أراد ضخ طاقة الاحتجاجات الطلابية في الوعي العام الناشئ حول تلوث الهواء والماء. قام بتجنيد دينيس هايز، وهو ناشط شاب، لإدارة التدريس في الحرم الجامعي وتوسيع نطاق فكرة الحفاظ على البيئة لتشمل جمهورًا أوسع. اختاروا يوم 22 أبريل، وهو يوم من أيام الأسبوع بين عطلة الربيع والاختبارات النهائية، لزيادة مشاركة الطلاب. وكان نجاحها الفوري واضحًا من خلال الإقبال الهائل الذي بلغ 20 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبحلول عام 1990، أصبح يوم الأرض حدثًا عالميًا يتجاوز الحدود الوطنية. يحمل هذا اليوم أهمية لأنه يغير وجهة نظرنا، مما يدفعنا إلى رؤية أنفسنا غير منفصلين عن الطبيعة ولكن مرتبطين بشكل معقد. فهو يشجع البشر على إجراء تغييرات صغيرة في حياتنا اليومية، ودعم القضايا البيئية والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة.

شعار 2024 " الكوكب مقابل البلاستيك "

موضوع يوم الأرض العالمي 2024 هو الكوكب مقابل البلاستيك. ويهدف الموضوع إلى لفت الانتباه إلى القضية الخطيرة المتمثلة في التلوث البلاستيكي ومدى ضرره على الطبيعة. و يهدف الاحتفال بهذه الفعالية إلى إنهاء البلاستيك من أجل صحة الكوكب، وتطالب الأمم المتحدة بتخفيض بنسبة 60% من إنتاج جميع المواد البلاستيكية بحلول عام 2040.

ولتحقيق ذلك، تسعى شبكة يوم الأرض إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية:

* تعزيز الوعي بالأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والمطالبة بإجراء المزيد من الأبحاث حول الآثار الصحية .

* التخلص التدريجي السريع من جميع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2030.
* المطالبة بوضع حد للأزياء السريعة التي تحتوي على مستويات عالية من البلاستيك.

* الاستثمار في التقنيات المبتكرة من أجل الابتعاد عن استخدام البلاستيك.

 

الوكلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بيئتي BEAATY

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات